ازويرات: انطلاق عمليات تنفيذ مكونة الأنشطة المدرة للدخل



انطلقت اليوم الاثنين في مدينة ازويرات عمليات تنفيذ مكونة الأنشطة المدرة للدخل الهادفة إلى خلق فرص عمل ومصادر للدخل المتنوع للفئات الأكثر هشاشة من منظور الأمن الغذائي والولوج إلى سوق العمل.

وخلال إشرافه على انطلاقة هذه المكونة أوضح مفوض الأمن الغذائي المساعد السيد محمد محمد العيد خيار في كلمة بالمناسبة أن انطلاق هذا البرنامج يعتبر جزء خاصا من برامج المشاريع الصغيرة التي تنفذها المفوضية بدعم من التعاون الياباني .

وقال إن المبالغ المرصودة لهذه المشاريع المدرة للدخل والتي تبلغ سبعة ملايين أوقية جديدة، ستمكن من دعم 82 تجمعا أو تعاونية نسوية في مختلف ولايات الوطن، من بينها 23 تعاونية في ولاية تيرس زمور وحدها.

وأشار إلى أن هذه العملية التي تنطلق اليوم تعكس الجهود التي ما فتئت تبذلها مفوضية الأمن الغذائي للتحسين من المستوى المعيشي للطبقات الأكثر احتياجا في مختلف مناطق البلاد تجسيدا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية إلى تحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

وبدوره ثمن عمد بلدية ازويرات السيد المامي ولد أبلال تدخلات المفوضية التي تستفيد منها الفئات الأكثر هشاشة في الولاية .

وحضر حفل انطلاقة هذه المكونة والي ولاية تيرس الزمور السيد إسلمو ولد سيدي و حاكم مقاطعة الزويرات السيد محمد المختار ولد عبدي ورئيس المجلس الجهوي بالنيابة السيد سليمان بارو والسلطات الأمنية بالولاية .

Post a Comment

أحدث أقدم