وزير الصحة يتحدث عن الصحة أمام مركز مراقبة الأوبئة العالمي




استعرض وزير الصحة، لبروفسير كان بوبكر، في المحاضرات التي قدمها في جامعة كولومبيا بنيويورك و مركز مراقبة الأوبئة العالمي بأتلانتا على هامش مشاركته في ملتقى دولي حول التغطية الصحية احتضنته مدينة واشنطن خلال الفترة من 23 إلى 28 من الشهر الجاري، مختلف الإصلاحات و الإنجازات التي شهدها قطاع الصحة في موريتانيا خلال العشرية الأخيرة.

وأضاف أن هذه الانجازات التي جاءت تنفيذا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، أحدثت نقلة نوعية في المنظومة الصحية في البلد سواء من حيث تشييد المنشآت الطبية وتزويدها بأحدث المعدات والتجهيزات أو من حيث زيادة الطواقم الطبية و تحسين كفاءتها.

وستمكن زيارة وزير الصحة للولايات المتحدة الأمريكية من تعميق و توسيع و تنويع الشراكة التي تربط بين البلدين في مجال القطاع الصحي مما يساهم في تعزيز النظام الصحي في بلادنا بأبعاده المختلفة خاصة النوعية و المرونة و الكفاءة و الرد و الاستجابة السريعة أمام مختلف الأوبئة.

نشير إلى أن وزير الصحة يرافقه في هذه الزيارة التي تمت بالتنسيق و التعاون مع مكتب ممثلية منظمة الصحية العالمية في بلادنا، ممثل هذه الهيئة، السيد عبد السلام كي،إضافة إلى وفد من وزارة الصحة.

Post a Comment

أحدث أقدم