أبوظبي: المشاركون في اجتماع وزراء الدول المنتجة والمصنعة للتمور




أشاد وزراء الدول المنتجة والمصنعة للتمور والمدير العام للمنظمة العالمية للأغذية والزراعة وممثلي الهيئات الدولة المشاركين إلى جانب وزيرة التنمية الريفية السيدة لمينة بنت القطب ولد أممه في أعمال اجتماع وزراء الدول المنتجة والمصنعة للتمور التي بدأت اليوم السبت في أبوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة بتجربة بلادنا الرائدة في مجال مكافحة سوسة النخيل الحمراء.

ويهدف هذا اللقاء إلى عرض تجارب الدول المعنية في مجال مكافحة سوسة النخيل الحمراء ووضع استراتيجية لاستئصالها ودعم إنشاء صندوق ائتمان لتنفيذ تلك الاستراتيجية .

وخلال هذا اللقاء قدمت الوزيرة عرضا حول تجربة بلادنا الناجحة في القضاء على سوسة النخيل الحمراء.

وأشارت إلى أن النتائج التي حققتها بلادنا في هذا المجال كانت ثمرة للاهتمام الخاص الذى توليه السلطات العمومية للزراعة بشكل عام وزراعة النخيل بصفة خاصة.

واكدت الوزيرة استعداد موريتانيا لتقاسم خبراتها الواسعة في هذا المجال مع دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط والمنظمات الدولية والمهنية العاملة في مجال زراعة وتنمية وحماية النخيل .

وعبر العديد من الدول المشاركة في هذا اللقاء الدولي عن رغبتهم في الاستفادة من تجربة بلادنا التي مكنت من القضاء على هذه الآفة الفتاكة في فترة وجيزة .

وتجدر الإشارة إلى ان مكافحة هذه الآفة كلفت بعض الدول مبالغ طائلة ومع ذلك لم تتمكن حتى الآن من القضاء عليها، عكس بلادنا التي كانت سباقة إلى القضاء على 
هذه الآفة .

Post a Comment

أحدث أقدم