وزير الصحة: لاحظنا زيادة في وفيات "كورونا" واتخذنا هذه الإجراءات

 




قال وزير الصحة نذيرو ولد حامد إن اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة جائحة كورونا 19، اجتمعت اليوم تحت رئاسة الوزير الأول، ولاحظت ازدياد حالات الإصابة بـ "كورونا"، وحتى حالات الوفاة.

 

وأكد الوزير في تصريحات نقلتها "وما" أن الدول المجاورة تشهد انتشارا للوباء بنسبة كبيرة، كما يظهر ببلادنا تنامي للإصابة به.

 

 

وقال وزير الصحة إن اللجنة الوزارية اتخذت الإجراءات التالية:
 

-  تكثيف التحسيس في وسائل الإعلام وفي المساجد والمدارس والتجمعات حول ارتداء الكمامات، والتي قررت اللجنة الوزارية إلزامية ذلك في جميع الأماكن العمومية وفي وسائل النقل العمومي وخاصة النقل بين المدن نظرا لطول الوقت الذي يقضيه المسافرون في مكان واحد.

 

-  الحث على التباعد الاجتماعي في جميع الأماكن العمومية والخصوصية، وخاصة في المساجد نظرا لخصوصيتها حيث يعتبر المسنون أغلب مرتاديها وهم الأكثر عرضة لخطورة المرض، ثم إن المسجد نرتاده جميعا وبالتالي إذا أصبنا بالعدوى فسننقلها إلى البيوت والأهالي، وهذا ما يتطلب منا العودة في المساجد إلى نظام التباعد في الصفوف واستخدام كل منا للسجادة خاصة والكمامة.
 

- غسل الأيدي بالماء والصابون واستعمال مواد التعقيم، وسيتم فرض هذا الإجراء بكافة المرافق العمومية في الأسواق وفي المدارس وفي الإدارات ولن يسمع بولوج أي كان إلى أي مكان عمومي دون الالتزام بهذا الإجراء.



Post a Comment

أحدث أقدم