إعلان رؤية هلال شهر رجب 1445هـ وتحديد أول أيام الشهر



أعلنت اللجنة الوطنية للأهلة في اجتماعها الأخير، الذي عقد في مباني وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، مساء الجمعة 29 جمادى الآخر 1445هـ، الموافق 12 يناير 2024م، عن رؤية هلال شهر رجب 1445هـ.


بعد الاتصال بكافة ولايات الوطن وإجراء التحريات اللازمة، أكدت اللجنة رؤية الهلال في هذه الليلة، وبناءً على ذلك، تحدد أن فاتح شهر رجب للعام 1445هـ سيكون يوم السبت الموافق 13 يناير 2024م.


تهيب اللجنة بالمواطنين والمقيمين بمتابعة الأحداث الإسلامية الهامة التي ستحدث في هذا الشهر، وسيتم نشر أهم هذه الأحداث على موقع وزارة الشؤون الإسلامية وصفحتها الرسمية ابتداءً من بداية الشهر.


ختاماً، أعلن رئيس اللجنة القاضي محمد محمود ولد غالي أن هلال شهر رجب قد رؤي وفقًا للتحريات الرسمية.


والله ولي التوفيق.

رئيسها القاضي : محمد محمود ولد غالي

نص البيان:

بيــــــــــــــــــــان

 

اجتمعت اللجنة الوطنية للأهلة بمباني وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، مساء الجمعة 29 جمادى الآخر 1445هـ، الموافق 12 يناير 2024 م لمراقبة شهر رجب 1445هـ.

وبعد الاتصال بكافة ولايات الوطن و إجراء التحريات اللازمة ، توصلت اللجنة لما يثبت رؤية الهلال هذه الليلة، وعليه فإن فاتح  شهر رجب للعام 1445 هـ هو يوم  السبت الموافق 13 يناير 2024م .

و تلفت اللجنة الانتباه إلى أن أحداثا إسلامية هامة حدثت في هذا الشهر سينشر أهمها على موقع الوزارة وصفحتها تزامنا مع بداية الشهر.

                                                 

والله ولي التوفيق.

 

                                                       

   عـــــــــــــــــن اللجنــــــــة

Post a Comment

أحدث أقدم